ماهي افضل لغات برمجة للتعلم والمطلوبة في 2021 ؟

ماهي افضل لغات برمجة للتعلم والمطلوبة في 2021 ؟

أنت لا تريد أن تضيع وقتك. إذا كنت ستخصص الوقت والطاقة اللازمتين لتعلم لغات برمجة جديدة ، فأنت تريد التأكد ، دون أدنى شك ، من أن اللغات التي تختارها هي لغات البرمجة الأكثر طلبًا في السوق. بعد كل شيء ، إذا كنت تحاول بدء (أو تطوير) نفي مجال تطوير البرمجيات ، فستحتاج إلى أن تكون في مقدمة الفصل المجازي. ستحتاج إلى معرفة لغات البرمجة الشائعة وأيها مفيدة وأيها حديثة الظهور في السوق - ثم قم بإعداد نفسك لتعلمها

 

إليكم قائمة بأفضل 10 لغات برمجة للتعلم 2021 و المطلوبة بكثرة في سوق العمل

1. JavaScript

تعتبر واحدة من أشهر لغات البرمجة و تعتبر اللغة الأكثر إستخداما علي مستوى العالم. تستخدم في عمل العديد من التطبيقات 

  • تطبيقات الويب
  • تطبيقات الموبيل
  • تطوير الألعاب

2. Python

تعتبر بايثون من أسهل لغات البرمجة التى يمكن الإعتماد عليها في البدء في تعلم البرمجة. لقد تم بناء هذه اللغة لتخدم كل الأغراض

  • تطبيقات الويب
  • تطبيقات الموبيل
  • تطوير الألعاب
  • التعلم الآلي
  • تحليل البيانات

3. Java

يعتقد دائما ان لغة جافا ستفقد شعبيتها و سينقص الطلب عليها و لكن الأرقام تثبث العكس حيث مازالت جافا قوية وقادرة على مواكبة كل التطورات في عالم تكنولوجيا المعلومات.

ما يجب على المبتدئين التركيزعليه هو ان جافا خيار صائب لمن له اهتمام ببرمجة تطبيقات و ألعاب الأندرويد.

تستخدم الجافا في عمل العديد من التطبيقات

  • تطبيقات الموبيل andriod
  • تطبيقات الويب
  • تطبيقات سطح المكتب
  • التطبيقات العلمية

4. C / C++

يطلق عليها لقب "الذهب القديم" ولقد أثبتت لغة C صحة هذا اللقب بطرق مختلفة منذ طرحها في أواخر عام 1970 فقد قدمت لغة C مساهمة قوية في عالم البرمجة  حتى في هذه الأيام يُرى أنه كلما ظهرت الحاجة إلى إنشاء تطبيقات عالية الأداء تظل لغة C الخيار الأكثر شعبية للمطورين المحترفين و كمثال بسيط نظام التشغيل Linux مبني على لغة C.

كما أنها كانت اللغة الأم لحفنة من اللغات حيث أن بعضها مستمد من C أو مستوحى من بناء جملتها البرمجية وبنياتها ونماذجها بما في ذلك لغات مثل Java و Objective-C و #C .

تعد لغة ++C نسخة هجينة من لغة C و هي لغة برمجة غرضية التوجه مبنية على لغة C لذلك تعد اللغة المفضلة  لتصميم التطبيقات ذات المستوى العالي.

وتتواجد لغة ++C على الساحة لبعض الوقت، ولكنها لا تزال مستمرة بقوة. طُورت هذه اللغة لأول مرة في العام 1985، وتُظهر لغة ++C أداء أقوى من اللغات المكتوبة بشكل ديناميكي لأن الكود يتم فحصه قبل تنفيذه و أن المجالات الرئيسية المستخدمة فيها هذه اللغة هي الواقع الافتراضي و الألعاب و رسومات الكمبيوتر.وظلت ذات صلة بالبرمجة ومتطلبات السوق منذ ذلك الحين، كما أن الطلب عليها متزايد بسبب أدائها العالي، ومدى الاعتماد عليها، وكذلك المجموعة المتنوعة من السياقات التي يمكنك استخدامها فيها، فحتى أن أمازون ومتصفح جوجل كروم كُتبوا بلغة سي ++.

 

5. R Language

شهدت ارتفاعًا هائلاً في فترة تقل عن عام واحد.

تستخدم العديد من شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل الفيسبوك و جوجل و اوبر وما إلى ذلك لغة R لأعمالها، مراعاة مع الطلب المتزايد بسرعة على علوم البيانات واتجاهات التعلم الآلي ، فإن تعلم لغة البرمجة R يستحق بالتأكيد مساعيك المهنية المستقبلية.

R هو اسم ناشئ آخر في عالم البرمجة! إنها لغة رقمية مفتوحة المصدر تُستخدم على نطاق واسع في مجال علوم البيانات والتحليل الإحصائي والتعلم الإحصائي لمجموعة ضخمة من المكتبات والأطر. اللغة المناسبة جدًا لنظامي GNU / Linux و Microsoft Windows. أيضًا ، يمكن دمجه بسهولة مع تقنيات معالجة البيانات.